الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

أبو النصر : 400 قيادي اخواني بالتعليم يقدمون استقالاتهم




كتبت : شيرين عصملى


قال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن الدراسة ستبدأ فى كرداسة يوم السبت القادم ، وستبدأ فى سيناء الخميس القادم ، مشيرا إلى أن الدراسة فى دلجا مرتبطة بالتقارير الأمنية .

وأضاف أبو النصر من خلال لقاءه ببرنامج هنا العاصمة الذى يذاع على فضائية " سى بى سى 2 " والذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى أنه تم تعيين 85 ألف معلم ، وإستفادة 370 ألف من تسوية الرسوب الوظيفى .

أما عن الكتب الدراسية قال الدكتور أبو النصر أن 93.3% من الكتب الدراسية تم طباعتها بالكامل ، وتم تسليم حوالى 86% منها للمدارس بسبب الظروف الأمنية الحالية .
وأوضح الوزير أن لديه أفكارا جديدة ومتطورة فى بناء المدارس ستوفر 16 مليون جنيه ، وأن الفنان محمد صبحى قاد بمبادرة " الخمسين مدرسة " ، حيث وصلت الكثافة الطلابية فى الفصل الواحد إلى 120 تلميذ .

وفى نفس السياق قال أبو النصر أنه سيتقدم لمجلس الوزراء لفتح حساب بنكى يدعم العملية التعليمية وتجهيزاتها .

وعلى صعيد أخر استنكر رائد العملية التعليمية فى مصر الدكتور محمود أبو النصر عند توليه منصب الوزير - وجود 400 قيادة من الإخوان خلال عام واحد ، مشيرا إلى أن بعض قيادات الإخوان قدموا إستقالاتهم بمجرد توليه المنصب ، لافتا أن هناك بعضا منهم متعاونين .

وبخصوص التجاوزات أشار الوزير إلى أنه تم تحويل مجموعتين من مراجعى الكتب والمؤلفين للتحقيق .

وفى ضوء هذا – أوضح الوزير أن نسبة الحضور الطلابية للمدارس تتراوح بين 90% إلى 95% ، وهذا بتعاون الأسر المصرية الحالمة بالتعلم والتغيير . وأن نسبة حضور المدرسين تصل إلى 99% ، لافتا أن نسبة المعلمين المنتميين للإخوان لا يزيدون عن 10% .

وأنهى أبو النصر حواره بهنا العاصمة بتعبيره عن سعادته البالغة بهيئة الأبنية التعليمية التى أعادت مليار جنيه لميزانية الدولة على الرغم من أن ميزانيتها المحددة 2.5 مليار .