الأحد، 6 أكتوبر 2013

عاجل بالصور: اشتباكات عنيفة مع إخوان صهيون بالدقى وجاردن سيتى




تصوير - محمد أسد

حذرنا من الكتاكيت المفخخه فى الجامعات ، اليوم اطلقتها جماعة إخوان صهيون فى الشوارع بمجموعات قليلة لا تتجاوز ال 50 فى كل منطقة لنشر الرعب والفزع واثارة اكبر كم من الفوضى ..اتفرح وشوف بنفسك

أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق مسيرة لأنصار «الإخوان» كانت في طريقها إلى ميدان التحرير، في محيط السفارة الإيطالية بجاردن سيتي.

كان أنصار «الإخوان» قد وصلوا في مسيرة قادمة من المعادي عبر مترو الأنفاق إلى محطة «الملك الصالح»، في محاولة للوصول إلى ميدان التحرير.

كما خرجت مسيرة لعناصر جماعة الإخوان المحظورة، من شارع مصدق بالدقى فى اتجاه ميدان التحرير، وقطع الإخوان شارع التحرير أسفل كوبرى الدقى رافعين شعارات رابعة العدوية.

وشكلت قوات الأمن كردوناً أمنياً حول قسم شرطة قصر النيل، وألقت القنابل المسيلة للدموع لتفريق عناصر تنظيم جماعة الإخوان المسلمين الذين وصلوا إلى القسم فى مسيرة.

ويشهد محيط القسم حالة من الاستنفار الأمنى، وحمل الضباط الأسلحة وظلوا يجوبون بمحيط القسم للتصدى لهجمات عناصر الإخوان.

كان التحالف الوطني لدعم الشرعية المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، دعا أنصاره للتظاهر، الأحد، ضد ما سماه «الانقلاب العسكري على الشرعية»، تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى الأربعين لانتصار أكتوبر عام 1973، فيما دعت حركة «تمرد» وبعض القوى والتيارات والأحزاب السياسية الأخرى للتظاهر في «التحرير» وميادين أخرى للاحتفال بذكرى النصر.