الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

وزيرات النكاح فى تونس والمغرب يشتمن الجيش المصري:موتوا بغيظكن ‎




هؤلاء هن وزيرات النكاح . نقدمهن للقارىء الكريم صوتا وصورة ليعرف كيف يفكرن وفى اى الحانات يتواجدن .

وزيرات النكاح اللائى نتحدث عنهن موجودات فى تونس والمغرب . يتربعن على عرش وزارات مهمة فى بلادهن .

وزيرات النكاح لايعرفن الحياء. تجدهن على ارصفة الشوارع والمنتديات الاجتماعية اشبه بفتيات الدعارة .

وزيرات النكاح يتطاولن - بلا خجل - على الشعب المصري وجيشه العظيم .

ونعد الشعب المصري بضربهن بالاحذية . ونطالب الحكومة المصرية بمنعهن من دخول البلاد .

فى التقرير التالى نعرض حكايات وزيرات النكاح مع الشعب المصري والجيش.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

آثار الحكيم تثير حفيظة وزيرة مغربية بعد إشادتها بالسيسي
سلا (المغرب) - عادل الزبيري

نجحت ضغوط وزراء بالحكومة المغربية في دفع بسيمة حقاوي، وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن بالمغرب، للصعود لمنصة افتتاح مهرجان المرأة الدولي في مدينة سلا قرب الرباط، لتسليم درع التكريم للفنانة المصرية آثار الحكيم، وذلك بعد أن كانت مصرة على عدم الصعود للمنصة.

وسلمت الوزيرة المغربية بطريقة باردة درع التكريم للفنانة المصرية، وبينما كان المصورون يلتقطون صور الحدث، كانت الوزيرة المغربية تحدق بعيداً، وذلك خلال حفل افتتاح المهرجان الدولي لسينما المرأة، والذي أقيم في قاعة سينما "هوليود" بأحد الأحياء الشعبية في مدينة سلا.

ويرجع غضب الوزيرة المغربية لإشادة آثار الحكيم بوزير الدفاع المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي وبالجيش المصري، حيث وصفت السيسي بـ"المخطط للطريق الصحيح نحو مستقبل وأوضاع أفضل في مصر".

وجاء رد الوزيرة المغربية، القيادية في حزب "العدالة والتنمية" الإسلامي الذي يقود التحالف الحكومي على الفنانة المصرية لاحقاً بأن "المغرب يسع جميع الأطياف".

وأضافت أن "المغاربة يتقبلون الآخر، وعندما نمكن الإقصاء، نمكن للفساد"، داعية إلى الاستفادة من التجربة المغربية لأنها "نموذج من المفترض الاقتداء به من طرف جميع البلدان العربية، خصوصاً من يعيش التوتر والعنف".

كما أشادت الوزيرة، وهي المرأة الوحيدة في الحكومة المغربية، بـ"حكمة الملك محمد السادس"، مذكرة الحضور بأن "الشعب المغربي والحكومة والأحزاب وفعاليات المجتمع المدني والإعلاميين، يطمحون إلى الحفاظ على وطنهم المغرب".

ودأب مهرجان سينما المرأة سنوياً، منذ سبع سنوات، في تقليد فريد في المهرجانات المغربية، على تكريم نساء السينما العالمية والمغربية، اعترافاً بما قدمن من خدمات على الشاشة الكبيرة.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مانشرته البشاير في ٢٠ سبتمبر

إحتفت (سي إن إن) كعادتها بأي خبر معادي لمصر ومعادي لجيشها العظيم ، ونشرت في صدر صفحتها تقريرا بعنوان : وزيرة تونسية للجيش المصري من ميدان رابعة: لن ننهزم

أثارت وزيرة المرأة التونسية مرة أخرى الجدل عبر تصريحات جديدة نشرتها على صفحتها على فيسبوك هاجمت فيها بكيفية غير مباشرة الجيش المصري.

وكتبت وزيرة المرأة سهام بادي على صفحتها أنها زارت ميدان رابعة العدوية، ونشرت صورة لها هناك.

وكتبت تقول "من ميدان رابعة العدوية برغم الحراسة المشددة وقفت على أطلال الاعتصام، فوصلت إلى أنفي رائحة دم الشهداء ورائحة اللحم البشري الذي كان رخيصا عند العساكر . ( أصلها بتشم بنت القحبة ) .

وأضافت الوزيرة، وهي عضو حزب المؤتمر من أجل المؤتمر العضو في الائتلاف الثلاثي الحاكم في تونس "هاهنا غادرنا إلى الأبد رجال ونساء وشيوخ وأطفال كل ذنبهم أنهم رفضوا المتاجرة بأصواتهم وإرادتهم الحرة . وقفت في صمت وخشوع أحبس الدمعة واقرأ في سري الفاتحة ترحما على أرواحهم الزكية."
من دفع لك ثمن هذه الشتائم : قطر أم أمريكا يابنت القحبة ..
وقالت لقد "غادرت المكان بعد ان أقسمت أن ننتصر وأن تروي دماؤهم عزيمة لن تنكسر. لن نقبل بان تكون اللغة الوحيدة للحوار هي صوت المدافع الثقيلة ولن ننهزم."

وتقوم الوزيرة بزيارة رسمية إلى مقر الجامعة العربية في القاهرة، علما أنّ العلاقات المصرية-التونسية شهدت تدهورا في الآونة الأخيرة منذ إطاحة الرئيس محمد مرسي، لاسيما أنّ حزب الأغلبية في تونس هو حركة النهضة الإسلامي الذي تربطه نفس الجذور الفكرية بحركة الإخوان المسلمين في مصر.

غير أن حزب المؤتمر، الذي أسسه الرئيس المؤقت منصف المرزوقي، هو الذي تميّز بشراسة انتقاده "للانقلاب الدموي على الديمقراطية" وفق بيان أعقب إطاحة مرسي.

وعادة ما تثير تصريحات بادي الجدل التي تعرضت لموجة انتقادات من قبل المعارضة التونسية على خلفية إدارتها لشؤون الأسرة والطفل في بلادها.

تحليل: تونس صدرت ثورتها لمصر فهل تستورد انقلابها الشعبي؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
** ماكتبه سعيد زينهم اليوم الاربعاء 25 سبتمبر

ياعاهل المغرب: بيتك من زجاج فلا تقذف الاخرين بالطوب

كتب - سعيد زينهم
كذبت الاخوانية بسيمة حقاوى، وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن بالمغرب، بقولها ان «المغرب يسع جميع الأطياف».

بل انها خلعت صفة الكذب على عاهل المغرب نفسه عندما تجرأت وقالت :

أن «المغاربة يتقبّلون الآخر، وعندما نمكّن الإقصاء، نمكّن للفساد»، داعية إلى الاستفادة من التجربة المغربية لأنها «نموذج من المفترض الاقتداء به من طرف جميع البلدان العربية، خصوصاً من يعيش التوتر والعنف».

الوزيرة المغربية كانت تلمح بخبث الى ثورة 30 يونيو . وتطاولت على شعب مصر وقادته .

واشارت الى ان ما حدث فى 30 يونيو هو انقلاب على الشرعية .

وتناست الوزيرة الاخوانية ، ان المغرب هو النموذج المثالى لاقصاء الاخر ونفيه كما يحدث مع شعب الصحراء المسالم .

كما أشادت الوزيرة، وهى المرأة الوحيدة فى الحكومة المغربية، بـ«حكمة الملك محمد السادس»، مذكّرة الحضور بأن «الشعب المغربى والحكومة والأحزاب وفعاليات المجتمع المدنى والإعلاميين، يطمحون إلى الحفاظ على وطنهم المغرب».

ونسأل الوزيرة المغربية : ماذا فعلتم فى شعب الصحراء . هل منحهم المغرب استقلالهم وحكمهم الذاتى ، انطلاقا من فكرة ان المغرب سع جميع الاطياف .

ان فتح ملف الجمهورية الصحراوية ، سوف يجلب العار والخزى للمغرب وحكامها وشعبها مهما حاول المغرب الدفاع عن نفسه .

يا عاهل المغرب : اذا كان بيتك من زجاج فلا تقذف بيوت الاخرين بالطوب .

البشاير