الأحد، 25 أغسطس 2013

شبكة تجسس تركية لمساعدة الإخوان على نشر الفوضى



انتهت نيابة شمال الجيزة الكلية، بإشراف المستشار محمد عبدالقادر المحامى العام الأول أمس، من سماع أقوال 35 من شهود العيان على مذبحة كرداسة، بينهم 33 مجنداً أفلتوا من القتل بالهروب أثناء هجوم عناصر مسلحة تابعة لـ«الإخوان» على قسم الشرطة، لقتل 13 ضابطاً ومجنداً عقب فض اعتصامى «رابعة والنهضة». وروى المجندون تفاصيل الجريمة، وطلبت مصادر قضائية من وسائل الإعلام عدم إعلان أسماء المجندين، حفاظاً على حياتهم.

وقال المجند «ع» فى التحقيقات التى جرت بمعرفة محمد أباظة رئيس النيابة الكلية، إنه من قوات الأمن المركزى، وحضر إلى القسم للتأمين وأثناء وجوده أمام مقر القسم فوجئ بحضور نحو ألف شخص يحمل بعضهم علم تنظيم القاعدة، وحاصروا القسم، مؤكداً أن نحو 10 منهم كانوا يحملون أسلحة آلية وثقيلة «RBG» ونفذوا الجريمة، لكنه تمكن من الهرب إلى الأراضى الزراعية فى محيط القسم. وهو ما أكده باقى المجندين فى أقوالهم أمام النيابة.

من ناحية أخرى، قرّرت نيابة أسوان الكلية برئاسة المستشار عمرو محمود، حبس 6 من عناصر تنظيم الإخوان 15 يوماً على ذمة التحقيق، ووجهت لهم تهم التعدى بالضرب وتعذيب قيادات شرطية وسرقة أسلحتهم الميرى أثناء ممارسة عملهم فى تأمين مديرية الأمن وأقسام الشرطة التى تعرّضت لهجوم من جانب أعضاء «التنظيم»، فضلاً عن إحراق 7 عربات أمن مركزى وإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش على قوات التأمين، مما أدى إلى إصابة العديد منهم بإصابات بالغة.

ليست هناك تعليقات: