الأربعاء، 16 أكتوبر 2013

طبال صادق: راحت بركة مرسى فاتوكس المنتخب




هزيمة المنتخب المصري، أمام نظيره الغاني، بنتيجة هي الأقسى من نوعها، تباينت حول أبعاد الهزيمة، وجهات النظر، فهناك من أكسبها بعدًا سياسيًا، محملا مسؤوليتها للفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، لأنه عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وهناك من رأى أنها ترجع لأسباب رياضية، مسؤول عنها الجهاز الفني واللاعبين.

حيث حمل الناقد الرياضي علاء صادق، في تغريدة له على موقع التدوينات المصغرة «تويتر» مسؤولية هزيمة المنتخب، لما أسماه بـ«الانقلاب العسكري»، قائلا: "مع الانقلاب انهيار سياسي وعسكري وأمني واقتصادي وعلمي وأدبي وإعلامي واجتماعي وديني والآن انهيار رياضي".

وأضاف «صادق»: "مع مرسي، كان الدوري شغال، وكان منتخبنا بيكسب كل ماتشاته، أما مع الانقلاب، الدوري توقف، ومنتخبنا اتوكس في غانا بالستة، البركة السماوية حاجة مهمة، هو ده الفارق يا جهلاء".

وفي نفس السياق، قال أحمد عبد العزيز، مستشار الرئيس المعزول محمد مرسي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: "الانقلاب يستهل إنجازاته الرياضية بخسارة مذلة أمام غانا".

من جهة أخرى، حمل البعض مسؤولية الهزيمة، للجهاز الفني واللاعبين، على رأسهم، بوب برادلي، المدير الفني للمنتخب المصري، والذي اعتذر في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، للشعب المصري، عن ضياع حلم التأهل للمونديال، قائلا: "أتحمل المسؤولية الكاملة عن كل ما حدث"، مؤكدا أن، أ: "لاعبينا لم يكونوا –للأسف- في يومهم".

كما حمل أيضا، مجدي عبد الغني، لاعب منتخب مصر الأسبق، في تصريحات لبرنامج «هنا العاصمة»، الذي يُعرض على فضائية «سي بي سي»، مسؤولية الهزيمة للجهاز الفني، قائلا: "الجهاز الفني لم يستطيع أن يهيئ لاعبيه، ويرفع لياقتهم البدنية، كما أن التشكيل لم يكن الأفضل"، مضيفا أيضا: "لابد من موقف تجاه الجهاز الفني".