الخميس، 17 أكتوبر 2013

مقطع جديد تنشره رصد للسيسي يصف ابو الفتوح بالمتطرف




نشرت شبكة "رصد" الإخبارية مقطعا صوتيا جديدًا قالت إنه تسريب جديد من حوار الفريق أول عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مع ياسر رزق، رئيس تحرير جريدة المصري اليوم.

تضمن التسريب الجديد هجوما من السيسي على عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية والمرشح الأسبق للانتخابات الرئاسية ووصفه بـ"الإخواني المتطرف"، وفقا لما جاء بالتسجيل المنشور على رصد.

وفي المقطع الصوتي يوجه السيسي سؤالا لرزق: "لو أبو الفتوح مسك هيعمل فينا إيه؟".. فأجابه رزق بأنه "هيعلقنا زي الدبيحة، ده إخوان" وعلق السيسي قائلا: "ده إخواني متطرف"، فيكمل رزق كلامه قائلا إنه ذات مرة قال للأستاذ هيكل إن أبو الفتوح انضم لجماعة "شواذ" –يقصد الإخوان المسلمون- وليس معنى أنه انفصل عن تلك الجماعة أنه لم يعد "شاذا"، بل هو انفصل لأنه كان يرى نفسه الأحق بمنصب المرشد العام للجماعة أو بمنصب النائب الأول لمرشد الجماعة، حسب التسجيل المنسوب للسيسى ورزق.

ويختتم السيسي كلامه في هذا المقطع بقوله "الإشكالية مش في كده، الإشكالية أن يتولى الأمر ناس مش مدركة حجم ووزن مصر".

يذكر أن شبكة رصد سبق وبثت مقطعين سابقين من الحوار أكد ياسر رزق أنهما مفبركين، وأنه جرى التدخل فنيا فى الحوار ومونتاجه ليبدو بشكل معين، كما نفى مصدر عسكرى جملة وتفصيلا ما جاء فى التسجيلين، وقال إنها محاولة من جانب من أسماهم بـ"لجان الإخوان" الإلكترونية لتشويه المؤسسة العسكرية وقادتها.