الجمعة، 4 أكتوبر 2013

شاهد بالفيديو- أول"صحابي" دعا الى جهاد النكاح







قال محمد عبد الله نصر منسق حركة "أزهريون مع الدولة المدنية" إن جهاد النكاح أشبه بنكاح المتعة الذي لم يقره إلا الشيعة في فقههم نافيا أن تكون هناك فتوى واحدة تقر هذا الأمر إلا فتوى شاذة عن عبد الله بن عباس وهو من متأخري الفقهاء الذي لم يعاصر الرسول صلى الله عليه وسلم طيلة حياته وراجعه فيها الصحابة وأخبروه أن الرسول حرم نكاح المتعة قبيل وفاته.

وتابع نصر خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "أون تي في" أن الصفة التي يمارس بها جهاد النكاح أشبه بالبغاء حيث لايوجد عقود موثقة لهذا الزواج مما يؤدي أيضا إلى اختلاط الأنساب وانتقال الأمراض بما يخالف كل الأعراف والأديان.

ولفت نصر أن من يقومون بذلك أشبه بتجار الرقيق ضاربا مثلا بما أعلنه وزير الداخلية التونسي الذي صرح أن هناك نساء تونسيات عدن من سوريا حوامل ولا يعرف من آباء هؤلاء الأطفال بما يؤدي إلى ظواهر اجتماعية جديدة لم تكن معروفة في العالم العربي وظهرت المرأة وكأنها حيوان يباع ويشترى لأجل قضاء الرغبة.


وأوضح نصر أن هذا الأمر لا يمت بصلة للدين ولا توجد فتوى واحدة تقول بذلك واصفا جهاد النكاح بأنه ردة على المواثيق الدولية وردة على الدين الذي كرم المرأة ومنحها حصانة وصيانة.