الجمعة، 11 أكتوبر 2013

مسيرة الإخوان تصل أرض الميعاد برابعه العدوية




تجمهر منذ قليل عشرات من أنصار مرسى أمام مستشفى التأمين الصحى بشارع الطيران بمدينة نصر، محاولين التسلل إلى منطقة رابعة العدوية، إلا أن قوات الشرطة العسكرية منعتهم من الدخول، وظلوا يرددون الهتافات المناهضة للفريق أول عبد الفتاح السيسى ورجال الداخلية.

وفى حدائق القبة، تظاهر مئات من أعضاء الإخوان بميدان قصر القبة أمام بوابة رقم (1)، حاملين علامات رابعة العدوية، وتسببت تلك المظاهرة فى إصابة حركة المرور بشلل التام.

كانت قد وصلت مسيرة لجماعة الإخوان، اليوم الجمعة، من أمام مسجد السلام بمدينة نصر إلى محيط ميدان رابعة العدوية.

ورفعت قوات الأمن المكلفة بتأمين ميدان رابعة العدوية، حالة الطوارئ، وإطلاق عدد من الطلقات التحذيرية في الهواء؛ بعد وصول المسيرة تحسبًا لأية محاولات لاقتحام الميدان.

كما شهدت منطقة «رابعة العدوية» حالة من التكدس المروري، مع إغلاق أنصار جماعة الإخوان الطريق.

كما اعترض أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي سيارة ترحيلات تابعة للأمن المركزي في ميدان عباس العقاد، الجمعة، وحطموها وقاموا بإنزال سائقها وضابط بالسيارة، لكنهما تمكنا من الهرب.

وقذف أنصار مرسي السيارة بالحجارة، أدى إلى تحطم زجاجها الأمامي، كما كسروا أبواب السيارة وحاصروها من جميع الاتجاهات لوجود متهمين بداخلها.

وانتقلت قوة من قسم أول مدينة نصر وأطلق أفرادها طلقات الرصاص الحي في الهواء لتفريق المتجمهرين حول السيارة، لوجود متهمين داخلها، ما دفع المتظاهرين إلى الابتعاد عنها والجري ناحية شارع مصطفي النحاس.