الأحد، 1 سبتمبر 2013

فيديو- أغرب ما يمكن ان تسمعه عن بيع قناة السويس لقطر






أكد الدكتور سمير رضوان، وزير المالية الأسبق، أن مشروع إقليم قناة السويس كان جزءًا من مخطط يهدف إلى تقسيم مصر, مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان كانت تسعى لتسليم قناة السويس لقطر "تسليم مفتاح".

وأضاف لبرنامج "فى الميدان" الذي تقدمه الإعلامية رانيا بدوى على قناة التحرير أن جماعة الإخوان تسببت في تدهور العلاقات المصرية بعدد من الدول الخليجية مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وقال "رضوان" إنه يمكن استغلال قناة السويس بشكل أفضل فى ظل السيادة المصرية عبر تطوير ميناء القناة وتقديم خدمات لوجيستية , وأشار إلى أن مصر حاليًا تمارس دور "الكمسرى" في قناة السويس لأنها تأخذ فقط رسومًا من السفن دون تقديم أي دعم.

وعن "30 يونيو" أكد "رضوان" أنها ساهمت فى إنقاذ مصر من مستنقع كان سيؤخرها لمدة 100 عام, وأضح رضوان أن مبارك رفض المشروع الأمريكى عام 2003 الذى كان يسعى إلى توطين الفلسطينيين فى شبه جزيرة سيناء, مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة رأت فى جماعة الإخوان بديلاً للإدارة المصرية آنذاك ويد لها فى المنطقة لتنفيذ أغراضها قائلا: "الولايات المتحدة رأت في الإخوان يد لها لتنفيذ خططها وحماية أمن إسرائيل".

وأضاف: "مرسى أبدى استعداده لجعل حماس تشارك فى المفاوضات مع إسرائيل".

وأكد "رضوان" أن الشعب المصري شعر بفشل حكومة هشام قنديل فى إدارة شئون البلاد مستدلاً على ذلك بهبوط معدل النمو الاقتصادي بشكل كبير وزيادة الفقر, مؤكدًا أن جماعة الإخوان ستسعى لتعطيل حياة المواطن المصري فى الفترة القادمة

وطالب "رضوان" بضرورة تفعيل دور القطاع الخاص لدعم الاقتصاد المصري وتجنب الاعتماد على دول أخرى.

وعن وضع حد أدنى للأجور أكد أنه ليس هناك أي مشكلة في مسألة الحد الأدنى للأجور، مشيرًا إلى أن رفع الحد الأدنى ليس منّة من أحد.

وأضاف "رضوان"، أن "تمويل رفع الحد الأدنى ليس مشكلة، وله سبل عدة"، مشيرًا إلى أن "هذا يحقق مبدأ العدالة الاجتماعية"، مؤكدًا أن "زيادة الحد الأدنى للأجور لا يؤدي إلى موجة تضخمية، كما يظن البعض" .