الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

كتاكيت الإخوان المفخخة يشعلون جامعة القاهره




نشبت اشتباكات بين مؤيدي الفريق أول عبد الفتاح السيسي من طلاب جامعة القاهرة، وبين أعضاء حركة "طلاب ضد الانقلاب" بمحيط كلية التجارة، ويحاول أفراد الأمن الفصل بينهما، فيما أشعل بعضهم الشماريخ، وذلك عقب مشادات كلامية بين الطرفين.

ويحاول الآن المنظمين لمظاهرة "طلاب ضد الانقلاب"، التحرك بأعضائهم خارج حرم كلية التجارة؛ منعًا لتطور الاشتباكات، مرددين هتافات مناهضة للجيش والفريق السيسي.

واعتدى طلاب الإخوان بقسوة على أحد المتظاهرين المؤيدين للجيش داخل جامعة القاهرة، وذلك أثناء الاشتباكات بين الطرفين، وتشهد الجامعة حالة من الهرج والمرج، وسط حالات كر وفر داخل الحرم الجامعى، وحطم طلاب الاخوان والمستقلين أكشاك الأسر داخل الجامعة

وقام ما يقرب من 3000 طالب من انصار الاخوان من مختلف جامعات القاهرة الكبري، منذ قليل، بقطع طريق شارع جامعة القاهرة في محاولة للوصول الى محيط تمثال «نهضة مصر» إلا إن قوات الأمن تصدت لهم باغلاق الطريق المؤدي لمحيط التمثال بمدرعات امن مركزي، ونشبت اشتباكات بين متظاهري الاخوان وعدد من سائقي الميكروباص والتاكسي تطورت الى تحطيم زجاج سيارتين.

وكان ما يقرب من 3000 طالب اخوانى قد تجمعوا امام جامعة القاهرة منذ قليل قادمين من جامعات حلوان والازهر وعين شمس وتحركوا بمسيرة من أمام حرم جامعة القاهرة قبل الخروج الى الشارع، والتظاهر امام حديقتي الاورمان والحيوان، مرددين هتافات مسيئة للشرطة والجيش، ومتوعدين بحشود كبيرة لاسقاط الحكومة الانتقالية يوم 6 اكتوبر المقبل.

وكان تجمهر المئات من طلاب الإخوان المسلمين من جامعات مختلفة أمام الباب الرئيسى لجامعة القاهرة، وأخذوا يهتفون ضد الجيش والشرطة تمهيدًا للانضمام إلى طلاب الإخوان المسلمين بجامعة القاهرة، الذين ينظمون مظاهرة داخل الجامعة للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المحتجزين.