الأربعاء، 21 أغسطس 2013

عـاجل.."إخوان بلا عنف" تكشف العقل المدبر لـ مذبحة رفح



أعلنت حركة "إخوان بلا عنف" عن رفضها اختيار الدكتور محمود عزت قائماً بأعمال المرشد العام للجماعة، موضحة أنها "عقدت اجتماعا أمس ضم أكثر من 295 شعبة من شعب المحافظات والقرى والمراكز لرفض تولى "عزت" منصب المرشد العام بصفه مؤقتة".

وأكدت الحركة، فى بيان لها، اليوم، رفضها تدخل التنظيم الدولي فى اختيار منصب المرشد العام، مشيرة الى أنه يحق لأعضاء الجماعة اختيار مرشد جديد يساهم فى عوده الثقة بجماعة الاخوان، موضحة أن "محمود عزت هو المسئول الاول عن احداث الحرس الجمهورى، وأنه اعطى تعليمات مباشرة الى القواعد بالتوجه الى دار الحرس الجمهورى"، مشيرة الى أنه "يتمتع بشخصيه متشدده تتجاوز فى تشددها افكار سيد قطب بكثير، وأنه كان من ضمن الصقور المسئولة عن انحراف الجماعة عن مسارها ودورها الاصلاحى الى القيام باعمال عنف وقتل فى الشوارع".

واضاف الحركة فى بيانها أن "تولى عزت منصب الارشاد يعود بالجماعة مرة اخرى الى اتجاه اكثر تشددا واكثر تطرفا ويهدد السلم والامن القومى للبلاد حيث انه العقل المدبر لاحداث رفح الاخيرة والهجوم على اقسام الشرطة وعلى الاخص قسم كرداسة"، لافتة أنه "اعطى تعليمات الى بعض القواعد التابعة للتيار القطبى بالهجوم على القسم والتمثيل بالجثث".

وتابعت: كان اول قرار من محمود عزت عقب توليه المنصب امس توجيه رسائل الى اعضاء الجماعة بالتحرك الفعلى على ارض الواقع وتوجيه ضربات الى النظام الحالى واشاعه الفوضى فى البلاد عقب اطلاق الشائعات التى تهدد الامن القومى فى اطار الحرب المعنوية لتقويض النظام الحالى وتأخير صرف المرتبات والمعاشات من اجل اثارة الرأى العام ضد النظام .

وطالبت الحركة بتشكيل لجنة من سبعة من شيوخ الجماعة تتولى امورها لحين القيام بانتخابات جديدة لمكتب الارشاد ومجلس شورى الجماعة وباقى المكاتب الادارية.

البشاير

ليست هناك تعليقات: